الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةالأخبار السياسيةكتلة سياسية تفند اتفاق القوى السنية على تمرير المشهداني لمنصب رئيس البرلمان

كتلة سياسية تفند اتفاق القوى السنية على تمرير المشهداني لمنصب رئيس البرلمان

فند النائب عن كتلة المبادرة، عدنان برهان، حقيقة اتفاق القوى السياسية السنية على تمرير محمود المشهداني لمنصب رئيس البرلمان.

وقال برهان في حديث لـ “انسايد نيوز” إن “ملف رئاسة البرلمان لم يحسم حتى الآن رغم مرور نحو عام كامل على الأزمة”، محملاً “رؤساء الكتل السياسية مسؤولية التأخر في حسم الملف”.

وأضاف إنه “لا يوجد اي اتفاق على تمرير محمود المشهداني لمنصب رئاسة البرلمان وانتخابه بديلاً عن رئيس مجلس النواب السابق محمد الحلبوسي”، موضحاً أنه “متى ما نجد رؤساء الكتل السياسية متواجدين داخل مجلس النواب عندها سنتأكد من حسم هذا الملف”.

وأشار برهان إلى أن “القرارات والاتفاقات تتغير في دقائق والملف لا يزال مبهم دون اي اتفاق نهائي رغم استمرار الحوارات بين الكتل السياسية”.

وأكد المرشح لرئاسة مجلس النواب، محمود المشهداني، في وقت سابق من الثلاثاء الماضي، تمسكه بالترشح وعدم انسحابه.

وقال المشهداني في تغريدة على حسابه في منصة “X”،: “‏من أجل إنهاء الخلاف السياسي وإكمال عملية انتخاب رئيس مجلس النواب لكونه استحقاق وطني، أعلن للكتل السياسية الكريمة تمسكي بالترشح لرئاسة مجلس النواب وإن كل ما يشاع حول انسحابي مجرد دعايات لا أصل لها”.

وأضاف: “أنفي ما يشاع حول تبعيتي لأية كتلة سياسية وأعلن أنني مرشح الفضاء الوطني وأدعو الكتل السياسية إلى عقد جلسة مجلس النواب بأسرع وقت لإنجاز هذا الاستحقاق الوطني وفقاً للدستور والقانون”.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات