الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةالأخبار المحليةبينهم رجال.. الطب العدلي يسجل 421 حالة "اغتصاب" خلال 6 اشهر في...

بينهم رجال.. الطب العدلي يسجل 421 حالة “اغتصاب” خلال 6 اشهر في العراق 

اكد تقرير إحصائي حديث، أن 421 شخصا وقعوا ضحية الاعتداءات والعنف الجنسي خلال الستة اشهر الماضية .

وقالت مديرة شعبة الوقعات الجنسية في دائرة الطب العدلي الدكتورة لينا في بيان تلقته “انسايد نيوز”، إنه “بحسب معطيات التقرير فان نسبة تعرض النساء للتحرش أعلى مقارنة بالرجال اذ  تعرضن نحو327 حالة من الاعتداء والعنف في حين تعرض 94 حالة من الذكور ولمختلف الاعمار”.

وأضافت، إن “مجمل هذه الفئة محالة من الجهات التحقيقية والقضائية والمرسلة بكتاب رسمي يتضمن صورة فوتوغرافية حديثة مختومة بختم الجهة التحقيقية المرسلة للفحص مع ختم الساعد الايسر بنفس ختم الجهة التحقيقية”، مشددة على “الخصوصية وسرية الناجين من العنف الجنسي من قبل فريق متخصص من الأطباء العدليين ذوي الكفاءة والخبرة في كيفية التعامل مع تلك القضايا وذلك لأهميتها البالغة وخصوصيتها”.

يشار الى ان شعبة الوقعات الجنسية تعنى بقضايا التعديات الجنسية كالاغتصاب والعنف والاعتداء الجنسي على الأطفال والبالغين من الاناث والذكور ولمختلف الاعمار .

وتشير المادة 393 من قانون العقوبات العراقي إلى العقوبة “بالحبس المؤبد أو المؤقت” بحق كل من “واقع انثى بغير رضاها”، وتعتبر الجريمة مشددة في حال كان الضحية غير بالغ لـ18 عاما، أو إذا كان الجاني من أقارب الضحية أو متولي تربيته أو من كان له سلطة عليه، أو إذا كان موظفا حكوميا أو رجل دين أو طبيبا، أو كان الفعل جماعيا باشتراك أكثر من معتدي، أو إذا أصيبت الضحية بمرض تناسلي نتيجة الاعتداء. 

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات