الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةمنوعةمؤسسة البحر الأحمر : تتوج الفائزين في تحدي صناعة الأفلام خلال 48...

مؤسسة البحر الأحمر : تتوج الفائزين في تحدي صناعة الأفلام خلال 48 ساعة

أقيم التحدّي بين 26-27 يوليو 2024، وتمكّن المشاركون من كتابة وتصوير وتحرير فيلم قصير في غضون 48 ساعة فقط، وسبق التحدّي يومين من ورش العمل المكثفة والتوجيه المهني بقيادة خبراء في صناعة الأفلام، من بينها ورشة عمل في إخراج الأفلام قادها المخرج فارس قدس، وورش عمل في الكتابة والمونتاج قدمها المخرج وكاتب السيناريو أمجد الرشيد، وأخرى في الإنتاج من تقديم المنتجة ديمة عازر.

وجرى اختيار الفائزين وفقاً لمعايير فنية عالية من قبل لجنة تحكيم ضمت نخبة من صناع الأفلام والمحترفين، من بينهم الممثل المصري أحمد مالك، والممثلة السعودية سارة طيبة، وأشادت لجنة التحكيم بالأفلام الفائزة، مشيرةً إلى كونها أعمال سينمائية واعدة تعكس قدرات المواهب السعودية والمحلية في الصناعة السينمائية.

وعلى هامش هذه المبادرة السينمائية، نظمت القنصلية العامة للجمهورية الفرنسية بجدة ثلاثة أيام مهنية للفرق المرشحة، بالتعاون مع مؤسسة البحر الأحمر السينمائي وفن جميل، وهدفت الورش إلى تعزيز مهارات المواهب الصاعدة المشاركة في التحدّي بحضور ثمانية مرشدين من الجمهورية الفرنسية والمملكة العربية السعودية. وشهدت ورش العمل حضور المستشار الثقافي الفرنسي الجديد رافاييل جوستين لدعم المشاركين.

مؤسسة البحر الأحمر السينمائي بالتعاون مع القنصلية العامة لجمهورية فرنسا بجدة تعلن عن الفائزين في النسخة الرابعة من تحدّي صناعة الأفلام خلال 48 ساعة - undefined

من جانبه، قال محمد عسيري، الرئيس التنفيذي المكلّف لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي الفائزين في كلمة له خلال الحفل: “يعكس هذا التحدّي القدرات والإمكانات الهائلة للمواهب السعودية الصاعدة في عالم صناعة الأفلام، ونحرص في مؤسسة البحر الأحمر السينمائي إلى رعاية هذه المواهب وتمكينها، ونتطلع لرؤية مشاريعهم المستقبلية وأثرها على الساحة السينمائية المحلية والعالمية”.

كما عبّر عسيري عن فخره بالتعاون مع القنصلية العامة للجمهورية الفرنسية بجدة للعام الرابع على التوالي، مشيراً إلى دور هذه الشراكات في تعزيز التبادل الثقافي، وتسخير الخبرات العالمية لدعم المواهب السينمائية المحلية.

وأشار محمد نهاض، القنصل العام لجمهورية فرنسا لدى المملكة، إلى أن هذه المبادرة تعكس متانة العلاقات بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الفرنسية، وهي خير مثال على التعاون المثمر لدعم المواهب السينمائية الشابة.

 وأضاف نهاض: “فرنسا بعراقتها السينمائية، والمملكة العربية السعودية بحيويتها المتجددة؛ لديهما الكثير لتقديمه معًا. تحظى السينما بأهمية خاصة في إطار تعاوننا الثنائي، وستظل في طليعة أولوياتنا خلال مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.”

مؤسسة البحر الأحمر السينمائي بالتعاون مع القنصلية العامة لجمهورية فرنسا بجدة تعلن عن الفائزين في النسخة الرابعة من تحدّي صناعة الأفلام خلال 48 ساعة - undefined

وشهدت النسخة الرابعة من تحدّي صناعة الأفلام خلال 48 ساعة، زيادة ملحوظة في عدد الطلبات المقدمة للمشاركة في التحدّي الذي افتتح أبوابه في شهر يونيو 2024، متيحاً التسجيل لصُنّاع الأفلام السعوديين، والمقيمين في المملكة العربية السعودية.

يُعد تحدّي صناعة الأفلام خلال 48 ساعة مبادرة مشتركة بين القنصلية العامة لجمهورية فرنسا بجدة ومؤسسة البحر الأحمر السينمائي، وتهدف إلى دعم الأصوات السينمائية الصاعدة في المملكة العربية السعودية، وتعزيز دور صناعة الأفلام المستقلة في المشهد السينمائي المحلي.”

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات