الجمعة, سبتمبر 27, 2024
الرئيسيةالأخبار الدوليةالولايات المتحدة :تحذر من تداعيات استهداف أوكرانيا الى عمق روسيا

الولايات المتحدة :تحذر من تداعيات استهداف أوكرانيا الى عمق روسيا

تعتقد وكالات استخبارات أميركية أن روسيا سترد “بقوة أكبر”، وربما “بهجمات فتاكة” على الولايات المتحدة وحلفائها، حال موافقتهم على منح كييف الضوء الأخضر لاستخدام قذائف طويلة المدى زودتها بها واشنطن ولندن وباريس، لتوجيه ضربات أعمق في الداخل الروسي، حسبما ذكر مسؤولون أميركيون لصحيفة “نيويورك تايمز“.

ويُقلل التقييم الاستخباراتي الأميركي، الذي لم يسبق الإعلان عنه، أيضاً من تأثير الصواريخ بعيدة المدى في تغيير مسار الصراع؛ لأن أوكرانيا تمتلك أعداداً محدودة من الأسلحة، وليس من الواضح عدد الأسلحة الإضافية التي ربما يوفرها حلفاء غربيون، حال توفرها.

كما يُسلط التقييم الاستخباراتي، الضوء على ما يعتبره محللون استخباراتيون “مخاطر محتملة، ومكاسب غير مؤكدة” للقرار عالي المخاطر، الذي يقع اتخاذه الآن على عاتق الرئيس الأميركي جو بايدن، الذي التقى نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الخميس، في البيت الأبيض.

وربما تساعد النتائج التي توصل إليها التقرير في التفسير جزئياً، أسباب صعوبة اتخاذ هذا القرار على بايدن، وتُظهر الضغوط الداخلية الواقعة على عاتقه لرفض طلب زيلينسكي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين طلبوا عدم كشف هوياتهم، إنه لا يزال من غير الواضح ما سيقرر بايدن عمله.

ويمارس زيلينسكي ضغوطاً علنا وبشكل خاص، من أجل الحصول على الموافقة على استخدام هذه الصواريخ لنقل الحرب إلى عمق الداخل الروسي.”

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات