الأحد, أكتوبر 6, 2024
الرئيسيةالأخبار الرياضةالدوري الفرنسي.. موناكو يفوز على رين وينفرد بالصدارة

الدوري الفرنسي.. موناكو يفوز على رين وينفرد بالصدارة

نفرد فريق موناكو بصدارة الترتيب العام لبطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم مؤقتا، بعد فوزه الثمين على مضيفه رين (2 – 1) في المباراة التي جرت بينهما ، السبت، في الجولة السابعة مع المسابقة “.

وسجل الألماني ثيلو كيرير، والأمريكي فلوريان بالوجون في الدقيقتين (6، و22) هدفي موناكو، بينما أحرز لودوفيتش بلاس في الدقيقة (11) هدف رين “.

ورفع موناكو بفوزه الرابع تواليا والسادس في المسابقة مقابل تعادل وحيد خلال سبع مباريات خاضها دون أن يتذوق طعم الهزيمة، رصيده إلى 19 نقطة لينفرد بصدارة الترتيب العام مؤقتا وبفارق 3 نقاط عن باريس سان جيرمان حامل اللقب، الذي يحل ضيفا على نيس غدا الأحد في ختام مباريات الجولة “.

في المقابل، مني رين بهزيمته الثانية تواليا والرابعة في المسابقة مقابل فوزين وتعادل، ليتجمد رصيده عند 7 نقاط في المركز العاشر مؤقتا، في انتظار نتائج بقية مباريات الجولة “.

وفي مباراة ثانية، قاد الجورجي زوريكو دافيتاشفيلي فريقه سانت إيتيان للفوز على ضيفه أوكسير بنتيجة (3 – 1) على ملعب ،جيوفروى جيشار، بمدينة سانت إيتيان “.

وسجل دافيتاشفيلي ثلاثة أهداف /هاتريك/ في الدقائق (15، و54، و86)، في حين تكفل الكندي تيلونيوس باير بتسجيل هدف أوكسير في الدقيقة (74).

والفوز هو الثاني لسانت إيتيان في المسابقة مقابل تعادل وأربع هزائم، ليرفع رصيده إلى سبع نقاط ويقفز إلى المركز الثاني عشر، بينما تراجع أوكسير للمركز الرابع عشر بعدما تجمد رصيده عند ست نقاط “.

وفي مباراة ثالثة، حول فريق ليل تأخره بهدف أمام ضيفه تولوز إلى فوز ثمين بنتيجة (2 – 1) على ملعب ،بيار موروا،بمدينة فيلنوف داسك “.

وتقدم تولوز بهدف سجله المهاجم المغربي زكريا أبو خلال في الدقيقة (39)، إلا أن ليل أدرك التعادل بواسطة الانكليزي أنجيل جوميز في الدقيقة (57)، ثم أضاف الهولندي ميتشل باكير هدف الفوز في الدقيقة (72).

ورفع ليل بهذا الفوز رصيده إلى 13 نقطة ليتقدم إلى المركز الرابع بعد أربعة انتصارات وتعادل وحيد مقابل خسارتين، فيما تجمد رصيد تولوز عند خمس نقاط في المركز السادس عشر بعدما تلقى خسارته الرابعة مقابل فوز وحيد وتعادلين “.

وتقام ،اليوم الأحد، خمس مباريات في ختام الجولة السابعة، حيث يلتقي ليون مع نانت، وستراسبورج مع لنس، وستاد بريست مع لوهافر، وستاد ريمس مع مونبلييه، ونيس مع باريس سان جيرمان “.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات