الثلاثاء, أكتوبر 8, 2024
الرئيسيةالأخبار الدوليةالشيخ قاسم: لقد مر عام على طوفان الأقصى الذي كان بداية تغيير...

الشيخ قاسم: لقد مر عام على طوفان الأقصى الذي كان بداية تغيير وجه الشرق الأوسط

عد، نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، اليوم الثلاثاء، ان طوفان الأقصى التي مر عليها عام بداية تغيير وجه الشرق الأوسط، معربا عن تأييده لحراك وقف اطلاق النار الذي يقوده امين عام حركة امل نبيه بري.

وقال الشيخ قاسم خلال كلمة متلفزة ، ان “خسائر العدو الصهيوني فادحة خاصة في الشمال، والمعركة تهدف إلى تحرير فلسطين من قبل شعبها”.

واشار، الى ان “إيران قدمت دعماً واضحاً للمقاومة في فلسطين ولبنان، والهدف من المقاومة مساندة غزة والدفاع عن لبنان وشعبه”، مبينا ان “الكيان الصهيوني غير قادر على مواجهة المقاومة، ولولا الدعم للصهاينة لما صمدت أمام المقاومة”.

واضاف: “ما يقوم به الاحتلال ليس قتالاً وإنما قتل ممنهج للمدنيين، وجرائم الاحتلال لا مثيل لها في التاريخ”، لافتا الى ان “طوفان الأقصى حدث استثنائي وغير عادي”.

واردف، ان “التاريخ أثبت أن الكيان الصهيوني هو خطر على المنطقة والعالم أجمع”، منوها بأن “المقاومة في اليمن هددت الكيان الصهيوني وكبدته خسائر اقتصادية، فضلا عن الجبهة المساندة بلبنان استنزفت العدو 11 شهرا وأخرجت المستوطنين من الشمال”.

واشار، الى ان “المعركة ليست معركة نفوذ إيران بل معركة مساعدة الفلسطينيين لتحرير أرضهم”، مؤكدا ان “المقاومة بخير وقواتنا متماسكة والعمليات مستمرة على العدوان الصهيوني”.

واستطرد: “نحن نضربهم ونتوسع في مدى الصواريخ وسنطال المكان في الزمان الذي نقرره”، منوها الى “تأييد حراك وقف اطلاق النار الذي يقود امين عام حركة امل نبيه بري”.

واضاف: “سننجز انتخاب الأمين العام لحزب الله وفق الآليات التنظيمية وسنعلن ذلك”.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات