الأربعاء, أكتوبر 16, 2024
الرئيسيةالأخبار المحليةالمالية: تعلن طرح الإصدارية الثالثة من سندات إنجاز بقيمة 1.3 تريليون دينار

المالية: تعلن طرح الإصدارية الثالثة من سندات إنجاز بقيمة 1.3 تريليون دينار

أعلنت وزارة المالية، اليوم الأحد، طرح الإصدارية الثالثة من سندات “إنجاز” الحكومية للاكتتاب العام بقيمة إجمالية تصل إلى 1.3 تريليون دينار. 

وقالت الوزارة في بيان وردانسايد نيوز,”إنها “تعلن ممثلة بدائرة الدين العام وبالتعاون مع البنك المركزي العراقي، عن طرح الإصدارية الثالثة من سندات إنجاز الحكومية للاكتتاب العام بقيمة إجمالية تصل إلى 1.3 تريليون دينار عراقي”.

وأوضحت أن “نوع السندات (هو) سندات حكومية مقومة بالدينار العراقي، والفئات المطروحة: سند بقيمة 500 ألف دينار عراقي بفائدة سنوية تبلغ 6.5%، تدفع كل ستة أشهر لمدة سنتين، سند بقيمة 1 مليون دينار عراقي بفائدة سنوية تبلغ 8.5%، تدفع كل ستة أشهر لمدة أربع سنوات”.

وأشارت إلى أن “فترة الاكتتاب من 14/ 10/ 2024 ولغاية 2024/11/13″، مبينةً أن “طريقة الاكتتاب (هي أن) يتم تقديم طلبات الشراء لدى فروع المصارف المُجازة من البنك المركزي العراقي، مرفقة بالمستندات التعريفية المطلوبة. يُحوَّل المبلغ عبر نظام المدفوعات الإلكتروني RTGS في يوم الشراء نفسه، ويحصل المشتري على إيصال مؤقت حتى استلام السند من المصرف”.

ودعت الوزارة المواطنين والمستثمرين والشركات إلى “المشاركة في هذا الإصدار من السندات الحكومية”، لافتةً في الوقت نفسه إلى أن “السندات المطروحة قابلة للتداول في سوق العراق للأوراق المالية”.

وتابعت أن فوائد الاكتتاب هي: “عائد ثابت: تلتزم الحكومة بدفع الفائدة السنوية وقيمة السند عند حلول موعد الاستحقاق، استثمار آمن: تعد السندات الحكومية من بين أكثر الاستثمارات أماناً نظراً لضمانة الحكومة، تعزيز الاقتصاد الوطني: تسهم أموال الاكتتاب في تمويل المشاريع التنموية ودعم الاستقرار المالي في البلاد”.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات