الأربعاء, أكتوبر 16, 2024
الرئيسيةالأخبار السياسيةالمالكي : يؤكد حرص العراق على ايصال المساعدات الأنسانية الى لبنان

المالكي : يؤكد حرص العراق على ايصال المساعدات الأنسانية الى لبنان

اكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، حرص العراق على إيصال المساعدات الإنسانية إلى لبنان.

وذكر إئتلاف دولة القانون في بيان تابعته انسايد نيوز ,” أن المالكي التقى بمكتبه اليوم سفير المملكة الأردنية الهاشمية الجديد لدى العراق ماهر سالم الطراونة “.

و ابدى المالكي ، في مستهل اللقاء ترحيبه بالسفير الطراونة ، متمنيا له النجاح في مهمته الجديدة سفيرا لبلده في بغداد، فيما نقل السفير الطراونة تحيات الملك عبدالله الثاني الى رئيس ائتلاف دولة القانون .

وناقش المالكي والطراونة الاوضاع والتطورات الاقليمية والدولية والعدوان الصهيوني على لبنان وفلسطين .

واكد رئيس ائتلاف دولة القانون ,” ان العراق تربطه علاقات وثيقة مع الاردن الشقيق في مختلف المجالات “، داعيا الى تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين ، مشددا على تمسك العراق بمواقفه الداعمة للشعبين المظلومين في فلسطين ولبنان ، محملا المجتمع الدولي مسؤولية ما يحصل من جرائم بشعة يرتكبها الكيان الصهيونى الغاصب ضد الشعبين الشقيقين .

واشار الى اهمية دور القوى السياسية العربية والموقف الشعبي العربي والمسلم في مواجهة الغطرسة الصهيونية ، داعيا الحكومات الى دعم الصمود الذي تخوضه قوى المقاومة في فلسطين ولبنان واليمن والعراق وايران .

واكد المالكي حرص العراق على ايصال المساعدات الانسانية الى لبنان في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها الشعب اللبناني الشقيق.

من جانبه، شدد السفير الاردني على حرص المملكة الاردنية الهاشمية على تعزيز التعاون مع العراق في مختلف المجالات، بما يعكس عمق الروابط التاريخية بين البلدين.

واعرب عن تقديره لجهود العراق في دعم القضايا العربية، خاصة في ظل التحديات التي تواجه المنطقة، مؤكداً استعداد الاردن لتعزيز التنسيق المشترك بما يخدم المصالح المتبادلة ويسهم في تحقيق الاستقرار الاقليمي.”

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات