الأحد, أكتوبر 27, 2024
الرئيسيةالأخبار السياسيةرئيس هيئة النزاهة : السلطة القضائية هي مظلة قانونية نستظل بها

رئيس هيئة النزاهة : السلطة القضائية هي مظلة قانونية نستظل بها

وصف رئيس هيئة النزاهة الاتحادية محمد علي اللامي، اليوم الأحد، السلطة القضائية بالخيمة والمظلة القانونية التي تستظل بها هيئة النزاهة وتعمل تحت إشرافها.

بيان للنزاهة تلقت انسايد نيوز نسخة منه أن “رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة وخلال زيارته لمقر مجلس القضاء الأعلى واللقاء برئيسه القاضي فائق زيدان أشاد بالسلطة القضائيَّة وتعاونها الكبير مع الأجهزة الرقابيَّة لا سيما مُحقّقيها الذين يعملون تحت إشراف السادة قضاة التحقيق، معرباً عن أمله أن “يتمخض عن التعاون والتنسيق بين الطرفين التغلُّب على المعوقات والتحدِّيات التي تواجه عملهما المشترك”.

وأثنى اللامي، “خلال اللقاء الذي حضره رئيس جهاز الاشراف القضائي في المجلس الاعلى القاضي ليث جبر حمزة وقاضي محكمة تحقيق الكرخ الثانية المُختصِّ بالنظر في قضايا النزاهة القاضي ضياء جعفر و نائب رئيس محكمة استئناف بغداد – الرصافة إياد محسن ضمد، والمدير العام لمكتب مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في البنك المركزي العراقي نزار ناصر حسين، على السلطة القضائيَّة ودورها في تحقيق العدالة من جهة والتصدي للفساد .

ولفت إلى أن “إنجازات الهيئة المُتحقّقة في مجال مكافحة الفساد كانت من ثمرة التعاون مع القضاء، من إصدار الأوامر القضائيَّة بالاستقدام والضبط والقبض، مروراً بالتوقيف ومنع السفر، وانتهاءً بإصدار أحكام الإدانة”.

واتَفق الطرفان، ووفقاً للبيان، على “زيادة وتيرة التعاون بين الهيئة ومجلس القضاء، و الإسراع في حسم ملفات الفساد وضبط المُتَّهمين بالجرم المشهود، والسعي الحثيث لرد عائدات الفساد إلى خزينة الدولة، وملاحقة الفاسدين وسارقي قوت الشعب وتقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل.”

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات