الأحد, أكتوبر 27, 2024
الرئيسيةتكنولوجياتيك توك.. تعتزم تخصيص محتوى خاص بالكبار

تيك توك.. تعتزم تخصيص محتوى خاص بالكبار

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي وعرض الفيديوهات القصيرة تيك توك اعتزامها السماح لجميع المستخدمين الكبار في الولايات المتحدة وبريطانيا وأيرلندا بشكل افتراضي برؤية محتوى العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ستيم في حين كان يُعرض هذا المحتوى بشكل تلقائي للمستخدمين بعمر أقل من 18 عاماً فقط. 
وقالت شبكة التواصل الاجتماعي الصينية إن توسيع نطاق هذه الخاصية سيجعل من السهل على جميع المستخدمين العثور على المحتوى التعليمي على المنصة. 

وتقول الشركة إن محتوى ستيم يتيح مساحة للتعلم المشترك والإلهام والإثراء العلمي. 
وبتوفير هذ المحتوى للمستخدمين، تسعى تيك توك إلى تسويق نفسها مكاناً للتعلم أيضا وليس للترفيه فقط. ورغم أن هذا المحتوى سيكون متاحاً لكل المستخدمين في هذه الدول، يمكن للمستخدم وقف عرضه من خلال الدخول إلى إعدادات المنصة وتصفح قسم “تفضيلات المحتوى”.


تحدث الرئيس التنفيذي شو شيو عن هذا المحتوى أثناء إدلائه بشهادتين أمام جلستي استماع منفصلتين في الكونغرس الأميركي في مارس/آذار 2023 ويناير/كانون الثاني الماضي. وأشار موقع تك كرانش المتخصص بموضوعات التكنولوجيا إلى أن “تيك توك” أطلقت محتوى ستيم في البداية رداً على انتقادات من جانب أعضاء في البرلمانات وجماعات حقوقية تتهم المنصة بنشر محتوى ضار بالمراهقين واستخدام أساليب إدمانية لجعل المستخدمين يستخدمون المنصة أطول مدة ممكنة.
ورغم ذلك، تواجه “تيك توك” انتقادات بدعوى أنها تضر بالصحة العقلية للمستخدمين بغض النظر عما إذا كان المستخدم صغيراً أم كبيراً.” 

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات