الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةالأخبار الأقتصاديةلجنة الاقتصاد تتهم مدير الموانئ بهدر 20 تريليون دينار

لجنة الاقتصاد تتهم مدير الموانئ بهدر 20 تريليون دينار

اتهم نائب رئيس اللجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية ياسر الحسيني، مدير الموانئ العراقية بهدر 20 تريليون دينار، فيما طالب الجهات الرقابية والقضائية بمتابعة ملف الموانئ وهدر الأموال. 
وقال الحسيني في بيان،تلقيناه أن “المدير العام للموانئ العراقية تجاوز على المال العام والنظام التعاقدي وعلى الانظمة الموجودة، وأن المدير تجاوز كل القوانين وتسبب بهدر قرابة 20 تريليون دينار عراقي”.
وأضاف ان “الاموال التي هدرت كفيلة ان تغطي اَالكثير من الاحتياجات وتساهم بالقضاء على نسبة البطالة والفقر في العراق”، مشبرا إلى أن ” 20 تريليون دينار عراقي مبلغ مهول ويجب على الجهات الرقابية والقضائية بمتابعة ملف هدر الأموال في الموانئ العراقية”. 
وتابع الحسيني، “نحن بدورنا  ذكرنا ملف هدر الأموال في الموانئ العراقية في بيان رسمي داخل قبة مجلس النواب وتحديدا بالجلسة التي كانت مخصصة للتعزيز الدور الرقابي لمجلس، ولكن اهدرت هذه الأصوات وتغيب البيان تماما ولم يرى لها اي دور يذكر، وإنني احمل رئاسة مجلس النواب والجهات الرقابية والقضائية بعدم بالاهتمام ومتابعة البيان”. 
وبين النائب ياسر الحسيني، أن”البيان الذي ذكر داخل مجلس النواب بشأن هدر الأموال بالموانئ العراقية لو كان يحتوي على إساءة الشخصية سياسية او الشخصيات اخرى لا كانت الدعاوي القضائية تلاحقني في كل مكان، ولكن للأسف لم يتم التعامل مع البيان بشكل المطلوب

()
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات