الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةالأخبار السياسيةسياسي: ملف التوطين قضى على ملف الفضائيين في كردستان

سياسي: ملف التوطين قضى على ملف الفضائيين في كردستان

أكد المحلل السياسي حيدر عرب، استمرار الحكومة بتطبيق توطين رواتب موظفي الإقليم بالمصارف الحكومية سيقضي على ملف “الفضائيين”، فيما بين ان توطين جميع الموظفين سيكشف العدد الحقيقي لموظفي كردستان.  

وقال عرب في حديث لوكالة / انسايد نيوز/، إن “كردستان تدعي بوجود اكثر من مليون موظف حكومي لديها، في حين ان الرقابة المالية الاتحادية تؤكد وجود 600 الف موظف فقط”، مشيرا الى ان “المحكمة الاتحادية انهت خروقات ملف الرواتب بصورة نهائية من القرارات التي صدرت عنها”. 

وتابع، ان “التوطين قضى على مسألة استقطاع 25% من رواتب الموظفين، او التأخير لأكثر من شهرين دون التسليم”، مبينا ان “توجه الحكومة نحو فتح فروع لمصارفها الحكومية في محافظات الإقليم، هو بمثابة الجزء المكمل للتوطين”. 

واتم عرب حديثه: ان “قرارات المحكمة الاتحادية بشأن كردستان عملت على ضمان حق المواطن الكردي بشكل دائمي”، مضيفا ان “توطين جميع رواتب الموظفين سيكشف العديد الحقيقي والرسمي الى كردستان”. 

وتستمر معاناة الموظفين في إقليم كردستان جراء السياسة الجائرة التي تمضي بها عائلة بارزاني من خلال الاستحواذ على جميع الأموال التي ترسلها الحكومة المركزية، فضلا عن وضع يدها على جميع عائدات النفط والمنافذ الحدودية والضرائب التي تستولي عليها بمعزل عن حكومة بغداد.

()
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

احدث التعليقات